دورة اتصالات الأعمال
نظرة عامة على دورة اتصالات الاعمال
تقدم دورة اتصالات الاعمالمفاهيم آداب السلوك بالإضافة إلى بعض الاعتبارات الأساسية لممارساتها.
الجمهور المستهدف لدورة اتصالات الاعمال
هذه الدورة التدريبية مصممة للمتدربين الذين يتطلعون إلى التخصص في قطاعات معينة من مهارات الأعمال.
المتطلبات الأساسية لدورة اتصالات الاعمال
هذه الدورة تتطلب من المتدربين استيفاء المتطلبات التالية:
-1 يجب أن يكون لدى المتقدم التزام صادق وحقيقي بمعايير التميز
-2 يتعين على المتقدم أن يكون حاصل على شهادة عليا أو دبلوم المدرسة الثانوية أو ما يعادلها من الشهادات التعليمية.
ما يتلقاه المتدربون فى دورة اتصالات الاعمال
يتلقى المتدربون نسخة رسمية من دليل المتدرب لهذه الدورة التدريبية لتكون مرجعاً لهم.
الجاهزية للتأهيل بعد اجتياز دورة اتصالات الاعمال
هذه الدورة التدريبية تساعد المتدربين على الاستعداد لاجتياز اختبار محترف الأعمال المعتمد C50-510
الدورات التدريبية الأخرى
·
سلسلة القيادة
·
سلسلة المبيعات
·
سلسلة آداب السلوك في مؤسسات الأعمال
·
سلسلة خدمة العملاء
موضوعات دورة اتصالات الاعمال
الوحدة الأولى فى دورة اتصالات الاعمال: مقدمة للتواصل الاحترافي الأهداف
ما هو التواصل الاحترافي؟
نموذج التواصل الاحترافي
عوائق التواصل
استراتيجيات لتخطّي عوائق
التواصل
التواصل اللفظي والتواصل غير اللفظي
الوحدة الثانية فى دورة اتصالات الاعمال: هيكلة التواصل الاحترافي
أسس التواصل
تحديد مرسلتك
حلل جمهورك
هيكلة مرسلتك
الوحدة الثالثة فى دورة اتصالات الاعمال: تطوير أسلوب كتابة احترافية
تحديد دور التواصل الخطيّ
مزايا التواصل الكتابي الفعال
تطوير أسلوب كتابة فعال
الوحدة الرابعة فى دورة اتصالات الاعمال: أنواع الكتابة الاحترافية
أشكال الرسائل والمذكرات
الأخبار السارة والمراسلات الإقناعية
تنظيم كتابة التقارير
التواصل الإلكتروني
التواصل عبر الإنترنت
الوحدة الخامسة فى دورة اتصالات الاعمال: الكتابة في الظروف الخاصة
ما هي الكتابة اللبقة؟
ما هي ضرورة الكتابة الإقناعية؟
الوحدة السادسة فى دورة اتصالات الاعمال: تطوير مهارات التواصل الشفوي
التواصل الشفوي الفعال
مهارات التواصل الشفوي
الفعال
عناصر التواصل الشفوي الناجح
أنماط الخطاب أو أساليب
الإلقاء
الإصغاء الفعال والملاحظة
الوحدة السابعة فى دورة اتصالات الاعمال: الاحترافية في استخدام
الهاتف لإنجاز الأعمال
الاحترافية في استخدام
الهاتف
لإنجاز
الأعمال
الرد على الهاتف بلباقة
التعامل مع المتصلين الفظين أو غير المهذبين
التدقيق في المكالمات الهاتفية
قواعد الاتصالات الهاتفية
التحقق من الرسائل
الصوتية
والرد
عليها
الوحدة الثامنة فى دورة اتصالات الاعمال: التواصل غير اللفظي
التواصل غير اللفظي
لغة الجسد
الالتزام بمظهر احترافي
بيئة العمل
الوحدة التاسعة فى دورة اتصالات الاعمال: تطوير مهارات العرض التقديمي الفعال
ما هي أنواع العروض التقديمية؟
القلق الناتج عن العرض
التقديمي
الملابس المناسبة للعروض
التقديمية
مقومات مرحلة الإعداد
للعرض
التقديمي (نقاط أساسية يرتكز عليها تحضير العرض)
إرشادات خاصة باستخدام الوسائل البصرية
أهمية استعمال التكنولوجيا في
العرض
التقديمي
أهمية قائمة المراجعة للعرض التقديمي
الوحدة العاشرة فى دورة اتصالات الاعمال: التضارب في الآراء أثناء التواصل الاحترافي
فهم ماهية التضارب في الآراء
دور القيم
أساليب حلّ الخلافات
اختيار الأساليب المناسبة لحلّ الخلاف
استراتيجيات حلّ الخلافات
الإصغاء الفعال
تحديات تنوع الثقافات
دورة اتصالات الاعمال دورة اتصالات الاعمال دورة اتصالات الاعمال دورة اتصالات الاعمال